الاثنين، 20 أبريل 2009

أستقلال شنكال ليست وليدة اليوم أيها البعثيون.؟


سبقتني العديد من الكتاب والمتخصصون وخاصة أصحاب الشأن والأختصاص من الشعب الكوردي والكوردستاني في العراق بتوجيه آرائهم الخاصة والعامة لا وبل أستغرابهم وتعجبهم وصولآ الى توجيه ( النقد ) اللأذع الى كل ما قام به تريد القيام به قائمة ( الحدباء ) البعثية الصدامية العروبية العنصرية في الآونة الأخيرة وهو ديمقراطيتهم ( الأنفرادية ) المتجددة على محافظة نينوى ( قوميآ وسياسيآ وأداريآ ) وبدون أية أحساس ( أنساني ) وديمقراطي يذكر وهم يعلمون جيدآ بأن مواطني هذه المحافظة ليسوا جميعآ من القومية واللغة ( العربية ) فقط و ليسوا جميعآ ( مسلمون ) في العقيدة و الديانة وهذا لا شك فيه ودون الحاجة الى شرحها وذكر أسمائهم للقراء الكرام.؟

فأن هولاء الكتاب والمتخصصون الكرام أعلاه قد حاولوا قدر المستطاع الأشارة الى هذا الموضوع بشكل ( فلسفي ) وهادئ وبعيد عن التشنج أمل أن يصغي اليهم أحدآ من هولاء البعثيين الذين تعلموا تحت أيدي ( جرذ ) العوجة ويقول لسيده ( النجيفي ) نحن على خطأ وولى زمن ( الحزب الواحد ) وغيره من تلك الشعارات البراقة مثل ( الوحدة والحرية والأشتراكية ) المزيفة ولكن لم ولن يفعل ذلك ( الأيتيم ) أيها السيدات والسادة الكتاب.؟

فعليه وأختصارآ في الفلسفة وشدة الأعصاب أو الألتفات يميآ ويسارآ كما يجب أن تكون ولكنني لم ولن أستعمل مثل حضراتكم وهذا هو رأي ( الشخصي ) دائمآ وأبدآ لكوني غير مقتنع بأستعمال هكذا الأساليب مع هولاء البعثيين و( بعضآ ) من العرب العنصريين والشوفينيين فأقرر أن أستعمل ذلك الشعار الذي كان البيشمه ركه ( الشهيد ) حمو كه مه كي يستعملوه ويقول...
( عه ل ته راش ) أي فوق ( كل شئ ) عندما كان يناقش مع أخوته البيشمه ركه حول كيفية رسم ( خطة ) بمهاجمة أحدى ( ربايا ) للجيش العراقي في جبال ( كوردستان ) أنذك أو أحد مقرات ( الجحوش ) والمرتزقة في المدن والقصبات الكوردية والكوردستانية.؟

ولأجل ذلك قلت في السابق وسأقول الآن وهذا الكلام موجه الى ( قادة ) ومسؤؤلي كافة الأحزاب والحركات والمنظمات الكوردية والكوردستانية في العراق وفي مقدمتهم البيشمه ركه ( الرئيس ) مسعود البارزاني المحترم....
الى ( متى ) ستطلب منا أن نؤمن بالأخوة ( الكوردية والعربية ) وتحالفتنا مع الأحزاب العربية والأسلامية وحتى ( البعثية ) وغيرهم وتحت غطاء ( الدين ) الواحد.؟

فهنا سأبتعد عن هذا الموضوع ولكي لا يشعر ( بعضآ ) من أصحاب المواقع ( الألكترونية ) الكرام بأنني أتعمد ( دائمآ ) الى مهاجمة ( الدين ) في أغلبية مقالاتي المتواضعة ويقرروا عدم نشرها ويتسبب لي ( رد ) فعل وأقرر عدم أرسال شئ لهم بعد ذلك لا سامح الله ولأجل ذلك سأعود الى ( لب ) الموضوع وعنوان مقالتي أعلاه وهو تسمية ( أستقلال ) شنكال.؟

فأنا لم ولن أقول شئ وأنا غير مقتنع به حيث سبق وهذه المنطقة كانت قد حصلت على أستقلالها ( التام ) و قبل أكثر من ( 90 ) عامآ من الآن أي قبل أن تكون هناك دولة في العالم أسمها ( العراق ) وخاصة تسمية المحافظات وبالذات محافظة ( الموصل / نينوى 120 كم ) غربآ و التي كانت تسمى أنذك ( ولاية الموصل ) وتحت سلطة تلك الخلافة الأسلامية العثمانية ( العجوزة ) ومن ثم تحت سلطة الدولة الأتاتوركية ( التركية ) الحالية ولكن عندما قررت ( عصبة الأمم ) أنذك أن تؤكد على أخذ ( رأي ) تلك الأقوام والعقائد والأديان المتعددة في العراق وخاصة المتاخمة مع الدولة التركية أذا كان أحدآ منهم يريد الأنظمام اليهم عند ترسيم الحدود الدولة لمنطقة الشرق الأوسط المرسومة ( سرآ ) وحسب الأتفاقية المعروفة ( سايكس – بيكو ) في عام ( 1916 م ) فقرر الكورد الأيزيديين في العراق وبالذات المرحوم ورجل الدين الأيزيدي ( فه قير ) حمو شرو والمعروف بحمو ( باشا ) أنذك أن تكون ( جغرافية ) وحدود محافظة ( نينوى ) الحالية ومن ضمنها ( شنكال ) تحت سيادة الدولة العراقية ( الحديثة ) العهد في عام ( 1921 ) ولكن بماذا تم أكرام الأيزيديين على هذا الفعل أيها العراقيات والعراقيون الكرام.؟

ولأجل ذلك وأختصارآ في الكلام أسأل منكم جميعآ أيها الشعب العراقي ( كوردآ وعربآ ) وبقية القوميات والعقائد والأديان والطوائف العراقية المتآخية هل من حق أهالي هذه المنطقة الأنفصال ( أولآ ) ومن ثم الأنظمام الى ( أقليم كوردستان العراق ) وليست اليوم فقط وأنما كان من ( الأشجع ) و الأفضل لهم أتخاذ مثل هذه القرارات ( المصيرية ) و منذ بداية
شهر ( آذار ) من عام 1991.؟
ولكنني على ثقة تامة بأن الكثيرون منكم وبالذات ( بعضآ ) من أيتام البعث و( تجار ) العقيدة والقومية من بيننا سيقولون ( لا ) ولأجل البقية سأردد مضمون هذا المثل الكوردي...

( بلا مرووف ديكى روزه كى بت نه مريشكا سى سالابت ) أي لنكن ( ديك ) ليوم واحد وليست ( دجاجة ) لثلاث سنوات ولكن وللأسف الشديد هناك مثل كوردي آخر تشجع الجملة الأخيرة من هذا المثل فيقال...

( ئه ز جيا تو جيا كى ز كولكره هه رى كيا ) أي وبمعنى أفضل وأقصر أن كنت أقول أنا الأفضل وأنت تقول ( لا ) أنا الأفضل فستكون النتيجة ( سراب ) وهذا ما حدث فعلآ في تلك الفترة التي قامت الحكومة ( البريطانية ) أنذك بمنح المرحوم ورجل الدين الأيزيدي ( فقير ) حمو شرو لقب ومنصب ( باشا ) وتعينه حاكمآ ( مدنيآ ) على منطقة شنكال.؟

فهنا سأردد هذه الجملة ( الأخيرة ) التي أستعملها السيد والباحث الأيزيدي أبو آزاد المحترم قبل أيام قليلة ماضية عندما قال... من يعلق الجرس.؟

فلتكن هذا ( العنوان ) أعلاه سؤالآ موجهآ الى جميع الأيزيديين في العراق وبالذات في هذه المنطقة وهي من منكم سيقوم بتعليق الجرس في ( رقبة ) هولاء البعثيون وخاصة في رقبة أيتامهم الذين يدعون بعروبتنا ويخدعون أنفسهم ( قوميآ وسياسيآ ) فأسألهم ماذا فعلتم من أجل
بني جلدتكم منذ نهاية عام ( 1968 م ) ولحد اليوم.؟
فماذا تعني تسمية هذه ( المجمعات ) القسرية الحالية ومنذ يوم ( 1.8.1975 ) في منطقتكم مثل مجمع ( العروبة والرسالة والوليد والقادسية والحطين ) وغيرها الم تكن الهدف من ورائه هو تحويل أهلكم وهم مؤمني ( العقيدة ) أو الديانة الأيزيدية التوحيدية العريقة الى مؤمني الديانة ( الأسلامية ) رويدآ رويدآ وتسجيلهم ( عربآ ) في القومية واللغة و تحت غطاء ذلك الشعار البراق ( الوحدة والحرية والأشتراكية ) المزيفة.؟

وللعلم وللتأريخ أود تكرار كلامي السابق بأنه وقبل هذا التأريخ أعلاه وبأكثر من ( 4 ) أشهر كانت قد تم التوقيع على ( سر ) وبنود تلك الأتفاقية ( الخيانية ) الموقعة ما بين كل من شاه أيران السابق محمد رضا البهلوي و( جرذ ) الحفرة والمقبور الآن صدام حسين في العاصمة الجزائرية في يوم ( 6.3.1975 ) والمعروفة الآن بأتفاقية ( الجزائر ) الخيانية حيث قضت تلك الأتفاقية على أهداف وطموحات الشعب الكوردي والكوردستاني في العراق وحركته التحررية بقيادة ورئاسة البارزاني الخالد.؟

أي أن ( الأغلبية ) من قوات ( بيشمه ركه ) قد أستسلموا ومن بينهم الكورد الأيزيديين وأعلن الرئيس العراقي أنذك ( أحمد حسن البكر ) بأنه تم القضاء وبشكل كامل على الحركة الكوردية في العراق والى الأبد.؟

والسؤال المكرر الى هولاء البعثيين من اليزيديين في منطقة ( شنكال ) أو سنجار المستعربة لماذا سمحتم بتهديم ( الأغلبية ) من القرى الخاصة لكم ولبني جلدتكم بعد أن صدقتم وهلهلتم بأنه ليست هناك ( بيشمه ركه ) بعد الآن في قمم ( جبل ) شنكال.؟


وفي الختام أدعو السيد ( أثيل النجيفي ) وعصابته الى أن يعودوا الى رشدهم والتخلي عن قرارهم الأنفرادي أعادة ( التصويت ) على تصنم ( الأدوار ) الرئيسية في هذه المحافظة مع قائمة ( التحالف الكوردستاني ) وأعطائهم حقوقهم المستحقة ( قوميآ ) وقانونيآ لكونها تتكون من العديد من العقائد والأديان الغير مسلمة .؟

وبعكسه من حق هولاء ( العضوات والأعضاء ) من الكورد الأيزيديين الذي تم أنتخابهم الى عضوية ( مجلس ) محافظة نينوى أن يطالبوا ( الأستقلال ) عن مجلسكم العنصري ( دينيآ ) وتحت غطاء العلمانية التي كنتم ترفعونه خلال مدة ( 35 ) عامآ مضت.؟
بير خدر آري ...آخن في 20.4.2009