الثلاثاء، 23 فبراير 2010

أنتخبوا الأيزيدي وليس اليزيدي البعثي / १.؟

أنتخبوا الأيزيدي وليس اليزيدي البعثي / 1.؟
أستجابة لرغبة وأقتراحات بعض الأصدقاء قررت ( تبديل ) عنوان هذه الحلقات المتتالية من ( سأنتخب الشيعي وليس اليزيدي البعثي ) الى هذا العنوان أعلاه حيث سأواصل الكتابة والنشر هذه الفترة وعلى شكل ( الدعاية ) الأنتخابية لعدد من الأخوات والأخوة الأعزاء من بني جلدتي من ( الكورد الأيزيديين ) الذين قرروا أو ترشحوا لعضوية ( البرلمان ) العراقي أي المركز وسواء كانوا ضمن ( التحالف الكوردستاني ) أو القائمة الأيزيدية المستقلة فقط.؟
وليس لصالح ماتسمى ب حركة الأصلاح والتقدم للأيزيديين لكونهم لا يستحقون هذه التسمية سوى ب حركة ( التخريب والتأخر ) للأيزيديين وكذلك بعض التجار وأيتام البعث المجرم و( الجحوش ) الجدد الذين ظهروا بيننا حديثآ ومنهم أدناه...............

ففي نهاية مضمون الحلقة ( الرابعة ) من العنوان ( السابق ) توقفت عند توجيه اللوم والتوبيخ والمسألة الى السيد والشيخ ( اليزيدي ) أي رجل ( الدين ) والكاتب والباحث والدكتور ( خليل جندي ) بسبب تلك ( الأساءات ) والتناقضات والمبالغات الغير عقلانية والغير مبررة ومهما كانت الحجة في كتابه المشؤؤم والمسمى ب....
( نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية ) المرفوضة من قبل كل أيزيدية وأيزيدي أصيل ولكي أقوم بتوجيه ( نداء ) ورجاء اليهم ومن خلال هذه التسمية أعلاه أن لا يعطوا أصواتهم له في هذه الأنتخابات وللأسباب التالية أدناه.......

وفي البداية كذلك أوكد له وللجميع بأن كل ما تطرقت اليه بحقه في السابق والحاضر والمستقبل أن دعت الضرورة ليست لأهداف وغايات ( شخصية ) أو عائلية معه لا سامح الله وأنما لأسباب ( دينية ) وكذلك السياسية وهي أدناه...............

1. محاولته الغير عقلانية والغير مبررة أصلآ بتوجيه الأساءة الى شخصية أو رمز أعظم وأقدس شئ عندنا وهو ( تاف وه سي مه له ك ) أي ملك ( الضوء والظلام ) أو طاووس ملك وذلك من خلال الأساءة وبشكل ( متعمد ) الى منصب ( بير ) العريقة وحسب ما هو يعترف في بداية كتابه ( المشؤؤم ) أعلاه ولكن.؟

2. أنه غير مؤمن وملتزم بأية مبادئ ( سياسية ) ولأجل ذلك أدعو الجميع أن لا يعتمدوا عليه بعد الآن والى الأبد وهي...........................
أ. حسب معلوماتي ( الشخصية ) والقليلة عنه نعم ( القليلة ) بأنه كان من مؤيدي الحزب ( الشيوعي ) العراقي المناضل في بداية السبعينيات ولغاية التسعينيات من القرن العشرين الماضي ولكنه تخلى عنهم والسبب لا أعرف.؟

ب. بعد وصولي الى هنا ( المانيا ) عام 1997 سمعت بأنه من مؤيدي الحزب الديمقراطي الكوردستاني / العراقي المناضل فشكيت في نواياه السياسية.؟

ج. في بداية عام ( 2007 ) قام بتصرف ( معادي ) ضد حقوق ومصالح بني جلدته أبان تلك ( الحماقة ) والهجمة الجاهلية على قصبة و قضاء ( عين سفني / الشيخان ) من قبل مجموعة ( غوغائية ) محسوبة على أخوتنا في القومية من الكورد المسلمون هناك.؟

وهي عندما دع بعض الشباب أو ( اللوبي ) الأيزيدي في الخارج وفي مقدمتهم السيد والدكتور ( ميرزا ) الدنايي القيام بمظاهرة ( سلمية ) أمام بناية ( برلمان ) الأتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية ( بروكسل ) فكان من بين الذين دع الأيزيديين بعدم المشاركة في تلك المظاهرة ولأسباب غير عقلانية وسوى لمصلحته ( الشخصية ) فقط.؟

ولكن وبعد أن عرف وتفاجأ هو والذين أيدوه بوجود قائد ( الضرورة ) هذا الوقت وهوالبيشمه ركه المناضل ( مسعود البارزاني ) في حضور وأستقبال ( ممثل ) المظاهرة هناك فندموا على تصرفهم ( الغافل ) لا وبل الخياني بحق قومهم.؟

منذ أيام قليلة ماضية تفاجأة وقبلي العشرات من بني جلدته بأنه يقوم بنشر ( دعاية ) أنتخابية لشخصه وهذا من حقه وحقوقه ( الأنسانية ) أن يقوم بما يشأ ولست محقآ أن أعترض عليه ولكن ومهما كان هناك قانون ( جزائي ) تمنعني من هذا الأعتراض فسأحاول الأعتراض على حملته الأنتخابية هذه ولأسباب ( قومية ودينية ) أعلاه وليست من أجل ( سواد ) عيون أية جهة ( سياسية ) كانت و كما أشرت اليه سابقآ.؟

فوالله والله والله أعتقدت في بداية الأمر بأنه قرر ترشيح نفسه ضمن قائمة ( التحالف ) الكوردستاني أو ( القائمة ) الأيزيدية المستقلة أو بشكل ( شخصية ) مستقلة وحتى لو كان مع هذه الحركة ( التخريبية ) أعلاه أو مع حزب ( عربي ) القومية والفكر.؟

ولكنني ( كذبت ) عيوني عندما قرأة دعايته ولأكثر من مرة فعرفت بأنه قد أنظم الى طرف ( ثالث ) وليست الذين ذكرتهم أعلاه وهم ( بعض ) الأشخاص والمجموعات الذين كانوا ولا يزالون لهم ماضي ( سياسي ) نعم السياسي للتوضيح وهو ماضي أسود وخياني بحق شعبهم ( الكوردي ) والكوردستاني ومنذ منتصف ( الستينيات ) 1966 من القرن العشرين الماضي والأعوام ( 1977 و1984 و1994 و1996 ) وهي مجموعة ماتسمى بحركة ( كوران ) أي التغيير الأنفصالية بقيادة ( الجاش ) العتيق نيوشيروان مصطفى والجاش ( الجديد ) خليل جندي.؟

فأقول له ( مبروك ) لك هذا ( المنصب ) في صفوف هذه المجموعة الناكرة بوجود مناطق كوردية ( مستقطعة ) من جسد كوردستان وفي مقدمتهم معبدك ( لالش ) النوراني و ( جبل شنكال ) الذي يعتبر ( الجناح ) الغربي لكوردستان وهم يسمون هذه المناطق ب ( المتنازعة ) عليه بين العرب والأكراد.؟

أي من الممكن أن يتم ( التنازل ) عنهما أذا قال ( الأغلبية ) من مواطني تلك المناطق سنظل تحت حماية العرب وليس الأكراد ففي هذه الحالة ماذا ستكون رد فعلك أم ستتحول الى مجموعة أخرى وأخرى يا مثقفنا وكاتب حقيقة ديانتنا المظلومة بأيدي العشرات من أمثالك.؟

ماهي معنى أو مصطلح القائمة الأيزيدية ( المستقلة ) ولماذا المستقلة ومن هم ربانها.؟

ففي البداية أوكد للجميع بأنه ليست لي أية صلة ( تنظيمية ) مع ربان ومؤيدي هذه القائمة وحتى الأستفسار ( تلفونيآ ) مع أحدهم وسوى ما أسمع وأقراء حولها ( أعلاميآ ) مثلكم.؟

فأختصارآ في الكلام واللف والدوران لا ( أخفي ) عليكم تعاطفي ( الديني ) والقومي معهم وليس التعاطف ( السياسي ) أن أراد أحد أن يتهمني.؟

فأرجو من الباري عز وجل أن ينجحوا في خطوتهم ( البدائية ) هذه ويمثلوا بني جلدتهم من الكورد الأيزيديين في البرلمان العراقي القادم وبدلآ عن السيد والبقال الجديد لبيع الأيزيديين وهو ( أمين فرحان جيجو ) الغير أمين على مصالح بني جلدته سوى على مصالحه الشخصية ومصالح البعثيون المجرمون.؟

متى تأسست ( الحركة القومية لتحرير الأيزيدية ) وكيف تم سرقة وتبديل أسمها الى هذه الحركة ( المسيرة ) بيد العروبيين والبعثيين المجرمون بواسطة السيد أمين الغير أمين مع توجيه اللوم الى العشرات من أهالي منطقة ( شنكال ) الذين صدقوا أدعاءاته بأنه سيقوم بأصلاح وتقدم الأيزيديين وسيعمر قراهم بين ليلة وضحاها ولكن حبل الكذب قصير فحان الوقت أن يقوموا بطرده من منطقتهم.؟
فالى أكمال هذه النقطة في الحلقة القادمة أنشالله....................
بير خدر آري ...آخن في 23.2.2010
rojpiran@gmail.com