الأحد، 3 أكتوبر 2010

أية قيادي وعائلة أيزيدية نريده في م س / २ .؟

أية قيادي وعائلة أيزيدية نريده في م س / 2 .؟
في نهاية الحلقة ( 1 ) من هذا العنوان أعلاه توقفت عند هذه الجمل أدناه .................
بعد دقائق جاء السيد سربست ومعه شرطي وناد على أسماء الأغلبية منهم وأفرجوا عنهم وعندما طلبت منه أن يفرج عني قال أنك مطرود من السرية وعليك أن تطلب من أميرك فاروق بك أن يفرج عنك لأن جميع أقاربك معه.؟
بعد ساعات تم نقلنا نحن ( الشنكاليين ) فقط.؟
نعم وللأسف الشديد يجب أن أقول هذا الكلام لأن السيد وأبن أمير الأيزيديين سربست تحسين بك أستعمل معنا نحن الشنكاليين كل من ...
1. بير خدر.
2. السيد و الشيخ أسماعيل خلف خليل.
3. السيد و الشيخ كسو حسين
4. المريد والمرحوم الآن نمر مرعي عبيد.
التفرقة القبلية بين الشنكاليين والولاتيين حيث أصر على أخراج الجميع بأستثناءنا.؟
فالى الحلقة التالية وبعد أن يتأكد السيد ج والبقية من صحة كلامي هذا وعكسه ونشره على مواقع النت وبدون أية تحفظات ولكن بصدق وأمانة.؟
--------------------------------------------------------
ولكي لا تضيع ( الحق ) أو أحاول أنكار ( فضل ) السيد والأمير فاروق بك عليً والى الأبد لا سامح الله أقول للقراء الكرام وبالذات محبي ومتابعي آرائي الشخصية هذه...
بأنه وبعد حوالي ( 5 ) أشهر و20 يومآ من ( الخوف ) بين قبضان ذلك السجن أستطاع الأمير فاروق بك أن يفرجوا عني وكذلك عن السيد ( خدر ) أبن المرحوم ( كوجه ك ) كه رو ولسبب مماثل لست متأكد منها تمامآ.؟
وللعلم بأن عوائل هولاءالزملاء والسادة أعلاه أستطاعوا الأفراج عنهم قبلي وبطرق مختلفة وأن لم يكن هناك ( رحمة ) الله وبقاء خبزي و عمري ( المعذب ) هذا في الدنيا قبل كل شئ كما يقال و ( وساطة ) الأمير فاروق بك في ( أنقاذ ) رقبتي من حبل ( المشنقة ) لا وبل من ( الرمي ) بالرصاص لكان مصيري هو ( الموت ) السهل بأيدي تلك الجلاوزة من البعثيون العروبيون العنصريون الدكتاتوريون الدمويون وووووو.؟
لأنه وفي الصباح ( الباكر ) لكل يوم ( الأربعاء ) كنا نعلم ونشاهد عن القرب أو نسمع من الآخرون بأنه في الليلة السابقة تم أخذ مابين ( 1 – 7 ) من الموقوفون في ذلك القسم الرهيب من سجن ( بادوش ) وأعدامهم رميآ بالرصاص وبشكل علني وفي وضح النهار وأمام عوائلهم وأهل القرية أو المدينة وأخذ ( 30 ) دينارآ من والد أو أهل الضحية وذلك عن قيمة ( 30 ) رصاصة التي قتلوا به والدهم لأنه كان ( خائن ) حسب وصفهم.؟
فأن ( شهيد القومية ) عنوان مقالة سابقة لي كان حول هذا الموضوع حيث كنت أقصد فيه ذلك الشاب الشهيد ( إزدو علي سعدو ) الشنكالي الذي تم أعدامه قرب ( عاصمة ) الأيزيديين وهي قرية باعه درا شيخا ورغم ( تقسيم ) الأدوار والصراعات ( الصحيحة ) والخاطئة ( ماديآ ) بين عددآ من العائلة الأميرية ( أنذك ) أو سابقآ وحاليآ والى ( الغد ) خير مثال على كلامي هذا.؟
حيث كان ذلك الشاب المظلوم ( متخلف ) عن أداء الخدمة العسكرية فقط وليس هاربآ من جبهات ( القتال ) مع دولة أيران كما كانت العادة مابين الأعوام ( 1980 – 1988 ) وأنما بعد أنتهاء تلك الحرب الكارثية وبأكثر من سنة قاموا بأعدامه قرب باعه درى وعلى شكل ( أهانة ) أو أستفزاء أو حذير ووووو للأيزيديين جميعآ ورغم وجود ( 7 ) سرايا للجحوش في باعه درى وهي تعمل لصالح الحكومة أنذك.؟
فقد ( أقترحوا ) أن يتم فعل شئ من هذا القبيل في ( مقر ) الأمارة الأيزيديين باعه درى وحسب ما صرح به شقيق ذلك الشاب وحسب مضمون ذلك ( الملف ) المتعلق بأستشهاده والتي عثر عليه في دائرة أمن الشيخان بعد قيام ( الأنتفاضة ) الجماهيرية لشعب كوردستان في بداية عام ( 1991 ) ضد تلك الدوائر والأوكار هنا وهناك تبين بأن مسؤؤلي ( مقر ) باعه درى أنذك قد أستجابوا على سؤال موجه لهم من ( مديرية ) أمن محافظة نينوى أن كان ذلك الشاب على علاقة ( سياسية ) مع جهة معادية لهم.؟
فأن مسؤؤل وأعضاء ذلك المقر خانوا ضميرهم وكتبوا لهم ( زورآ ) وبهتانآ بأن إزدو على علاقة ( سرية ) مع حزب الشيوعي العراقي المناضل.؟
هنا شئ ( غريب ) في هذا الأمر وهو وجود ( موافقة ) وتوقيع بعض الأيزيديين على تلك القضية ومقتل ذلك الشاب البرئ من ( السياسة ) سوى حبه وعلاقته ( الغرامية ) مع لعبة كرة القدم حيث وعند القاء القبض عليه كان برفقة حبيبته ( الكرة ) والأصدقاء وهم في طريقهم لملاقاة فريق قرية ( مهد ) القريبة الى باعه درى.؟
ولأجله وقبل أن يقوم والد وشقيق ذلك الشاب المظلوم أعلاه بقتل ذلك ( العضو ) البعثي الأيزيدي الذي شهد ( زورآ ) وبهتانآ بأن ( إزدو ) منتمي مع الشيوعيين.؟
فقالوا له.................................
والله والله لو قلت لهم بأن إزدو منتمي الى حزب ( البارتي ) لأن والده كان بيشمه ركه في السابق وأنت شخصيآ تعرف موقفي كنا سنصدقك و لن نقتلك بهذه الطريقة المماثلة له ولكنك خنت ضميرك ولأجله هات منا ( 30 ) أطلاقة رصاص ( قاتلة ) لك مثلما قتلوا أبننا البرئ بثلاثون أطلاقة ناهيك عن أخذ ( 30 ) دينارآ منا وعلى شكل أهانة وليس غيره.؟
للعلم أن ( الأغلبية ) من التنظيمات ( السرية ) الداخلية للبارتي في قرية باعه درى وفي مقدمتهم منظمة ( دل .....) التي أتشرف بأنني كنت أقودها أستطاعوا الأنخراط في صفوف تلك السرايا التي شكلها العائلة الأميرية والأ كيف كانوا سيستطيعون أداء واجباتهم الملاقاة على عاتقهم ومن بين واجباتهم البطولية و ( المازحة ) شئ ما سأروي للقراء الكرام......
كان هناك ( شرطي ) في مخفر شرطة باعه درى أسمه ( محمد الحشاش ) نسبة الى شراهته للتدخين حصل على لقب الحشاش.......................................
فكان يقوم بنقل ( البريد ) ذهابآ وأيابآ للمخفر بواسطة ( ماطور ) أو دراجة بخارية قديمة ومعطلة في أغلبية الأوقات وفي بعض الأحيان كان يدخل الى المجمع ( القسري ) للشنكاليين قرب قرية باعه درى وبالذات الى دار السيد ( خدركو ) وعمه ................ المرحوم من أجل أخذ كمية من ( اللبن ) المعد لهم مسبقآ ومقابل مبلغ معين.؟
ذات يوم وقف ماطوره أمام باب ( الحوش ) وذهب لجلب اللبن وكان ذلك الصندوق الموضع خلفه مليئة برزم من البريد فقام كل من ( الشهيد ) ..... والمرحوم .................
بوضع رزمة من ( المنشورات ) الحزبية للبارتي بين بريده والتي كانت لا تغادر جيبوبهم أبدآ وتحت غطاء تلك السرايا.؟
فعندما وصل الى باب المخفر كان هناك أحد ( الزملاء ) لنا ومن الذين أستطاعوا الأنخراط في صفوف الجيش الأ شعبي أيضآ و روي لنا القصة وقال.............................
قام الحشاش بتسليم رزم البريد الى مسؤؤله ...................لا أذكر أسمه الآن فكان المفاجأة والصدمة عندما وجدوا رزمة من المنشورات ( المعادية ) لهم بين البريد.؟
نعم أيها القراء الكرام هذه الكلمات والجمل أعلاه وأدناه كانت وستكون أبسط الأدلة والأمثلة التي تشهد على تلك الفترة تعمدت الى أعادة نشره لكي اضعه أمام بعض السيدات والسادة الذين يحاولون ( الآن ) تبرير وصحة تلك ( التجارة ) التي كان يقوم به أحد أفراد العائلة الأميرية أنذك لبيعنا الى ( العرب ) وبالذات العروبيون والشوفينيون في دول ( الجوار ) العراقي وبأرخص الأثمان وحتى هذه التجارة الحالية التي يقوم به تلاميذه.؟
فهنا أكرر كلامي السابق وكما في الليلة ( الماضية ) أمام العشرات من السيدات والسادة الكرام في ( بالتالك ) ديوان أو غرفة أنتفاضة غربي كوردستان بأنه ومهما أجتهدت لا يمكنني أنكار هذه الأمارة عليً وعلى كل أيزيدية وأيزيدي كانت وستكون على المعمورة.؟
ولأجله أكرر رجائي الخاص الى ( الجيل ) الجديد بينهم أن يستفيدوا من ( أخطأ ) الماضي ويتسلحوا بحسنات ( الحاضر ) لأن ( الزمن ) تغيير وسيتغير أكثر وبهذه ( التجارة ) الفاشلة بعد الآن لا يمكنهم قيادتنا ( ثيوقراطيآ ) أي دينيآ وسياسيآ في آن واحد.؟
وأنما واحدة منها فقط فأقترح عليهم قيادتنا ( دينيآ ) فقط ولكن بشكل ( ديمقراطي ) أي السماح بأبراز وأنتخاب ( أميرة ) من بينهم وبدون أية أستثناءات ( داخلية ) فيما بينهم لقيادتنا بعد الآن وليس ( الأمير ) أي الرجل فقط وعدم التدخل في شؤؤن قومهم ( سياسيآ ) لأن الرجال ( الحاليون ) فشلوا في أداء مهمتهم وبعكسه سيخسرون كل شئ رويدآ رويدآ.؟
لأعود الى عنوان آرائي وسؤال وهو ( كيف ) حافظت هذه العوائل ( الأيزيدية ) الكادحة والمناضلة والمضحية بالغالي والنفيس وهو ( الروح ) في سبيل قوميتهم ( الكوردية ) العريقة وحزبهم ( الأول ) والأخير هو ( حدك ) المناضل بقيادة البيشمه ركه الرئيس مسعود البارزاني ورغم ( أخطاء ) ممثليه في المناطق الخاصة للأيزيديين وحتى قبل رئاسته هذه وأنما و منذ ( بيان ) الحادي عشر من شهر آذار / 3 لعام 1970 ولحد اليوم تحدث الأخطاء لهم وتحت حجة ( أرضاء ) وكسب ود وتأيد رئيس العشيرة والوجوه الأجتماعية لهم قبل ( تكريم ) المضحون لكونهم ليسوا بحاجة الى التمديح.؟
فأقول لكافة ممثلي ( حدك ) المناضلون في كافة المناطق الخاصة لنا نحن الكورد الأيزيديين في العراق وبالذات في منطقة ( شنكال ) المناضلة أية قيادي وعائلة ( أيزيدية ) من بين هذا العدد ( الكبير ) ستختارونه بعد الآن أن تقودنا في ( م س ) أي المكتب السياسي وقبلها اللجنة ( المركزية ) ناهيك عن تعين رؤساء فروع ( 17 و20 ) منهم.؟
تسألوني عن ( الشهادة ) الدراسية عند أبناء هذه العوائل التي أعتقد بأنها ( الأكثر ) أستحقاقآ من بقية الزميلات والزملاء نسبة الى ( عدد ) الشهداء.؟
فسأختار لكم ومن بينهم عائلتي أي عائلة بير ده بلوش ( الأول ) وفي مقدمتهم حفيده المرحوم بير ( أبراهيم الياس ده بلوش ) كان من الأوائل الذين قادة التنظيمات ( السرية ) الداخلية للبارتي في قرية ( زورافا ) التابع الى ناحية سنوني / شنكال.؟
أنظروا وأقرأوا صفحات كتاب ( شنكال كوردايه تي – ته رحيل – وته عريب ) لصاحبها السيد والزميل ( وصفي حسن رديني ) وأبتداء من الصفحة ( 21 ) يتفضل ويقول أستطاع الحزب أن ينظم عددآ من ( الخلية ) الخلايا في قرى منطقة شنكال مثل قرية زورافا بمسؤؤلية ( بير أبراهيم الياس ) والشهيد رفو داود ووووووووو.؟
والسؤال موجه الى الزميل مسؤؤل فرع ( 17 ) المناضل في منطقة شنكال وهو هل تعلم هذا الشئ أو هل تسألت من أحد ما وفي مقدمتهم من أبن ذلك ( الخائن ) لقومه وأهله وقريته و القريب عنك الآن وبصفة ( عضو ) الفرع مثلما كان في السابق ولغاية عام 2003 عضو فرع حزب ( البعث ) المنحل.؟
أين بير أبراهيم وهل هو ( حي ) أم ميت أو له أبناء وأقارب يجيدون ( القرأة والكتابة ) لكي أمنحهم منصب مستحق وليس أكثر.؟
والجواب سأنوب عنه يا زميلي ومسؤؤل الفرع ....................... المحترم.؟
أنك لم ولن تفعله هذا أبدآ لأنه هناك من سبقوك بهذا الصدد وقاموا بتعين ( بعض ) الخونة والمرتزقة والجحوش مكان تلك ( الكواكب ) من الشهداء والمناضلات والمناضلون بحجة أن هولاء الخونة يجيدون القرأة والكتابة منكرين بأنهم تسببوا فعلآ الى تشريدهم وحرمانهم وحرمان أبناءهم من مواصلة ( الدراسة ) هنا وهناك وأن أبناء وأحفاد وأقارب المرحوم بير أبراهيم أعلاه خير شاهد ودليل للجميع وعند الحاجة يمكنني قول المزيد والمزيد .؟
للبقية صلة.... آخن في 3.10.10 rojpiran@gmail.com