الأربعاء، 2 فبراير 2011

الحركة اليزيدية والتغيير السورانية ماركة واحدة.؟

الحركة اليزيدية والتغيير السورانية ماركة واحدة.؟
سبق لي وبعدة تسميات وآراء شخصية أنتقدت آراء وتصريحات قادة ومسؤؤلي ومروجي هذه الحركتين التجاريتين لبيع الشعب الكوردي والكوردستاني في العراق بشكل عام وفي منطقة شنكال بشكل خاص الى الشوفينيون والعنصريون من العرب والترك والفرس.....
مرت أيام وأنا أحاول أبداء رأي الشخصي حول مضمون هذا ( الجاش ) أو ما يسمونه ب البيان المخادع من قبل بعض جحوش وتلاميذ الأعوام ( 1966 و1984و 1988و1994 و2004 ) لحدوث فتنة ( جديدة ) بين الشعب الكوردي والكوردستاني في العراق ولكن ظروفي العائلية لا تساعد حاليآ وأرجو المعذرة عن التأخير................................
فقبل التطرق الى شعارات ومناهج وأنظمة هذه الحركات المسمات أدناه ب...
1. الحركة الأيزيدية من أجل الأصلاح والتقدم.؟
2. حركة التغيير و الديمقراطية.؟
أوكد للجميع بأنه هناك فعلآ فساد ( مادي ) وعشائري وتجحش ( جديد ) و غير مسبوق جاري في عموم العراق وخاصة في ( أقليم ) كوردستان ومنذ بداية عام 1991 ولحد اليوم وأدعو الجيل ( الجديد ) والنزيهين للقيام بمسيرات وأعتصامات ( سلمية ) وسريعة وأنا سأكون في مقدمتهم ضد هذه ( الآفة ) الخبيثة ومعاقبة المفسدين وطردهم من كل شئ واليوم وقبل الغد وأما حول أدعاءات هولاء الجحوش والتجار ( سياسيآ ) فأنهم الأكثر فسادآ أن سنحت لهم الفرصة ولا سامح الله حيث سيبيعون ( جبال ) كوردستان الى أسيادهم وحتى الى الغرباء قبل أشجاره وخيراته وينقرضونه ووووووووووووووووو
فلنبدء بحركة الأيزيدية أعلاه أولآ...
أن هذه الحركة ومنذ تشكيلها في بداية عام 1991 وهي ترفع شعارآ ( براقآ ) بأسم الأصلاح والتقدم الأيزيدي المزعوم...
فأن كل من يصدقها بأنها ستقوم بأصلاح ( جذري ) داخل المجتمع الأيزيدي ( دينيآ ) وقبل كل شئ مثل أندماج كافة طبقات وقبائل ( بير ) في طبقة واحدة ومثلهم ( الشيخ ) والعائلة الأميرية التي تحلل لنفسها الزواج من عدة قبائل من الشيخ وتحرم على نفسها الزواج من البقية وهم لم يكونوا شيوخآ في الأصل وغيره من هذه المطاليب التي يجب عليهم أصلاحه وتقدمه بركب الحضارة الحالية والأ ماذا يقصدون بشعارهم المزيف هذا.؟
ولكن جاءت من أجل تغيير وتبديل وأنكار قوميتنا ( الكوردية ) الى القومية ( العربية ) الأموية السنية وحتى الآشورية ( السامية ) وغيره..................
ناهيك عن الشعارات والمزايدات السياسية التي يلعبون بعقول الأيزيديين في العراق وخاصة في منطقة شنكال 120 كم غرب الموصل......................................
فأقول لأهالي هذه المنطقة كنت وسأكون في مقدمتكم أنتفضوا بوجه كل المفسدين في دوائركم ومهما كانوا من درجة ( العشيرة ) والتحزب ومن ثم أطلبوا وأجبروا تجار ومروجي هذه الحركة البعثية الصنع أن يكشفوا عن ( قناع ) وجوههم المزيفة لأنه حان الوقت أن يتم طردهم من مناطقكم.؟
لماذا ظهرت حركة للتغيير في كوردستان العراق ومن هم قادة ومسؤؤلي ومروجي هذه الحركة ولماذا سموا أنفسهم ب ( التغيير و الديمقراطية ) المزعومة.؟
فقبل التطرق اليهم هناك كلمة واردة في العنوان أعلاه وهي ( السورانية ) أي أقصد به اللهجة السورانية التي يتحدث به حوالي ( 3 ) مليون أنسان من الشعب الكوردي ( المسلم ) في العراق وكذلك مثلهم في دولة أيران..............................
فسبق لي أشرت وحتى أنتقدت بعضآ منهم بسبب محاولتهم فرض لهجتهم السورانية على الأغلبية من الشعب الكوردي والكوردستاني في العراق وخارجه وهم بأكثر من ( 30 ) مليون أنسان يتحدوثون باللهجة ( كورمانج ) البهدينية ومن بينهم اللهجة ( الأيزيدية ) وذلك من خلال وسائل الأعلام المرئية والمقرؤة وغيره.؟
فهل هناك من صدق وسيصدق نوايا هذه المجموعة المسماة بأسم ( التغيير ) كوران بأنهم سيتحولون كوردستان الى ( جنة ) بين ليلة وضحاها.؟
فأقول للجميع والله والله والله لو كانوا ( جميعآ ) من الجيل بعد عام 1991 لكنت سأصدقهم قبلكم وسأيدهم بأنهم فعلآ سيقومون بتغيير ( جذري ) داخل الأقليم ولكن كونوا على ثقة بأن ( الجاش ) لم ولن يتحول الى ( حمل ) وديع وصادق.........................................
وفي الختام أتوجه بنداء الى بني جلدتي من الكورد الأيزيديين في العراق بشكل عام وفي منطقة جبل شنكال الشامخ بشكل خاص أن يعرفوا حقيقة هذه الحركتين ( جاش بوليس ) بأنهم غير صادقون في كلامهم هذا وأنهم ليسوا سوى أوكارآ للبعث المنحل...............
بير خدر آري ...آخن في 2.2.2011 rojpiran@gmail.com