الأحد، 17 يوليو 2011

أذا قال لك الأيزيدي أنا قطعة ( نادرة ) من الذهب / 3 .؟

أذا قال لك الأيزيدي أنا قطعة ( نادرة ) من الذهب / 3.؟
في نهاية الحلقة ( 2 ) من هذا العنوان توقفت عند كلمة ( أرحب ) بزوارنا الكرام الى معبدنا لالش النوراني وفي مقدمتهم الكورد المسلمون عامة .؟
أن ترحيبي بأخواتي وأخواني في ( اللغة ) والقومية من الكورد المسلمون في معبدنا ( جميعآ ) ليس ترحيب ( تبشير) لهم كما يعتقد البعض منهم هنا وهناك...........................................
و أنما ترحيب وطلب في ( العيش ) والموت أو ما يقال في ( السراء والدراء ) سوية في وطننا القادم ( كوردستان ) لأن هذا المعبد هو ( الأول ) والأهم ( شاهد ) على عقد وتواصل هذه الرابطة ونحن الآن نعيش في عصر ال ( د ن ت ) أي في عصر فحص ( الدم ) وعصر تكذيب وبرهنة والتعرف على حقيقة كافة الأعاءات ( الباطلة ) والصحيحة في آن واحد.؟

عندما يدعي ( البعض ) من التجارعندنا وعندهم كذلك بأنهم ليسوا ( كورد ) في القومية وحتى أنكار نشأتهم في ( الكهف ) والجبل ومن بقايا أنسان ( النيدرتال ) وآر وأنما نشأوا في الصحارى الجنوبية بسبب ( زحف ) وفرض تلك وهذه ( الأفكار ) والعقائد والأديان ( الغريبة ) والجديدة على أفكارنا وعقيدتنا ( خودا ) وأزداه الشمسانية الكوردية العريقة في اللغة والمعاني وأهمهما لا وبل أخطرتهما هو( التمديح ) و التدين المبالغ فيه كثيرآ للبشر.؟

والأ كيف ولماذا وماهي الأسباب التي دفع أو أجبر ( البيشمه ركه ) المناضل وقائد الضرورة لهذا الوقت ( المحرج ) لنا جميعآ ( مسعود البارزاني ) عندما تفضل بمضمون مقولة رائعة وضرورية ( اليوم ) وغدآ وقبل عام 1991 حيث قال ولا يزال يقول …....................

يان ملله ته ك نينه بنافى ( كورد ) يان ئه صلترين كورد ئيزيدينه.؟
والترجمة تقول ….
أما أن يكون الأيزيدين هم الكورد ( الأصلاء ) وأما لا يوجد شعب بأسم الكورد.؟

نعم ( لا ) يوجد شعبآ بأسم الكورد بدون الأيزيديين لكونهم ( حماة ) اللغة والقومية والعقيدة أعلاه وليس في ( كوردستان ) العراق فقط وأنما في بقية أجزائه ( الثلاث ) المحتلة في كل من ( سوريا وتركيا وأيران ) وعبر أرمنستان وأذريبيجان ووصولآ الى هندستان والأبعد منهما.؟

فهنا وقبل توجيه ( رسالة ) لا وبل ( تحذير ) مسبقآ وقبل فوات الأوان والندم لا تفيد فيما بعد الى كافة الأيزيديين وبالذات الى الذين يؤمنون بأصولهم الآرية الزه ره ده شتية الداسنية والكوردية القومية ويرفضون الأنتماء الى ( الطائفة اليزيدية ) نسبة الى بقايا ومخلفات ذلك ( الخليفة ) العربي الأسلامي اللغة والفكر ( يزيد بن معاوية ) والآخرون الذين أتوا من ( الجنوب ) وقبلهم الى كل من المناضلان مام جلال الطالباني ومسعود البارزاني المحترمون جميعآ..................

أود أن ( أنوب ) عن المناضل مسعود البارزاني ولكي ( أرفض ) العديد من الكلمات والمصطلحات ( التجارية ) الواردة بين سطور هذه الرسالة المنسوبة الى ( رئيس ) ما يسمى نفسه بحزب ( التأخر ) وليس التقدم المزعوم للأيزيديين وهو السيد و التاجر ( الجديد ) لأنكار وبيع قوميته ( وعد حمد مطو ) وحسب ماهو مبين بين الرموز اللألكترونية أدناه.....

http://www.islah-taqadum.com/modules.php?name=News&file=article&sid=2279&mode=thread&order=0&thold=0


1. سبق لي وقلت وسأكرر( اليوم ) وغدآ والى الممات بأنني معك وقبلك وقبل كل من يطالب كافة الجهات ذات العلاقة في العراق بمنح الأيزيديين حقوقهم المستحقة أنسانيآ قبل كل شئ مع توجيه النقد ( اللأذع ) الى كل من يحاول تهميشنا عنصريآ ودينيآ وحتى سياسآ لكوني ( أدعو ) وأويد وجود العشرات من الحركات والأحزاب الثقافية والأجتماعية والديمقراطية لنا.؟
ولكنني كنت وسأكون ( ضد ) كل من ينكر أصله وقوميته الكوردية لأنه أن لم نكن كوردآ في القومية ومن المناطق الجبلية أو ما يسمى الشمالية فوالله لسنا سوى ( البدو ) والعرب القادمون من المناطق الجنوبية ولسنا سوى ( مجموعة ) تدين بأشخاص فقط مع كل الأحترام لأصالة وشهامة البدو والعرب الأصلاء الذين ظهروا في الجنوب وليس في الشمال والتأريخ وال د ن ت ستشهد على كلامي هذا عاجلآ أم آجلآ.؟
2.
أن مصطلح الشعبين ( الكردي والأيزيدي ) مرفوض ومن حيث المبدأ لكونه مصطلح
تجاري جديد ومتجدد وليس الأ.؟
3.
أويدك في ( أثارة ) ونقد تلك الحملات الجاهلية والمخدوعة التي شارك فيه فعلآ العشرات من الكورد المسلمون في ( كوردستان ) المحتلة بقوة ( السيف ) والأرتزاق ضد أخوتهم في ( د ن ت ) اللغة والقومية من الكورد الأيزيديين.؟
ولكن يا أستاذ وتاجرنا الجديد ( وعد ) المحترم يجب أن لا تنسى بأن كل ما حدث ضدنا من قبلهم لم يكن ( أنكارآ ) لقوميتهم وعقيدتهم العريقة أعلاه مثلك ومثل المئات وأن لم أقول الأغلبية منا ومنذ أكثر من ( 800 ) عامآ مضت ولحد اليوم .؟

والسبب هو ( التدين ) للبشر من قبلهم ونحن قبلهم وتمديحنا لبعض الأشخاص أو مصطلح يزيدخان المزعوم نسبة الى ذلك الخليفة أعلاه وغيره خير شاهد على كلامي هذا .؟

4.أنتقد قبلك تلك وهذا الأهمال في مناطقنا وبالذات في ( أفغانستان ) العراق شنكال المظلومة ورغم أنكارك بأستعمال هذه الكلمة الأيزيدية الكوردية وأنما تسميها ب سنجار المستعربة .؟


5.أن الهدف من وراء وجود قوة ( خاصة ) من الأيزيديين في منطقة شنكال غيرصادقة النوايا كما تدعون وأنما هدف تجاري وأحدى الصفقات السرية بينكم وبين ( أيتام ) البعث المقبور .؟
وأن هذه الرسالة أو التهنئة الموجهة اليكم من قبل السيد ( وسامة النجيفي ) المحترم أدناه

http://ezidi-islah.net/showthread.php?getid=7104
خير شاهد على كلامي هذا والأ ومنذ متى كان يهنيئكم بمثل هذه الليلة الأسلامية الفكر.؟


6.أكرر توجيه الأنتقاد اللأذع الى ذلك التصرف والحماقة الجاهلية التي قام بها ذلك المدرس الغير ( متعلم ) الأدب والأخلاق في داره والأ كيف يقوم بأختطاف ( شابة ) مراهقة وتحليله لنفسه وحسب شريعته المؤيدة بزواج ( المتعة ) ودون السؤال عن القذارة والماضي الأسود لهولاء الذين يزيدونه على عددهم الحالي.؟

فأعود الى العنوان أعلاه وتكملة المضمون مع توجيه النقد الى الأغلبية من كتابنا بسبب سكوتهم على تلك وهذا الخداع حول تعريبنا الفعلي بواسطة ( تجديد ) وتفعيل وأحياء هذه المناسبات الغير أيزيدية الأصالة بيننا مما يزيد ( القوة ) عند هولاء الذين يتتاجرون بنا بأننا لسنا كوردآ في القومية مثل الشعب اليزيدي ويزيدخان المزعومة.؟

فأقول لهم جميعآ أن ( التمسك ) والتجدد وتفعيل وأحياء هذه الليلة وتمديح ( يزيد ) وأبيه المعاوية من قبل رجال ( الدين ) عندنا وتحت حجة الحفاظ على الدين ليس الأ ( خدعة ) وبدعة.؟

فعليه وأختصارآ في الكلام وختام لمضمون هذه الحلقة أقول لا وبل أحذر السادة المناضلون أعلاه بأن عدم ( أستدعاء ) كل من السادة المؤيدون لأحزابكم وهم......

1.السيد والأمير تحسين سعيد علي بك المحترم
2.السيد والشيخ ختو حجي أسماعيل المحترم
وأبلاغهم عن وجود هذا ( التناقض ) والتصريحات المتضاربة يمينآ ويسارآ لا وبل الأصح تعبير وهو الأنتماء الى ( الشمال ) كوردستان بوجود معبد شعبه لالش فيه وهذا هو الحقيقة وتارة الأنتماء الى ( الجنوب ) وهو وجود ( المكة ) فيه بعلبك ومناسباته تمديحاته المنتاقضة لا وبل المضادة لأهل الشمال / لالش وكوردستان.؟
بير خدر آري ...آخن في 17.7.2011 rojpiran@gmail.com