السبت، 19 مايو 2012

هل صحيح أن دور العبادة في ........




هل صحيح أن دور العبادة في لالش كانت زرائب للحيوانات.؟

تعليقآ وأستغرابآ وتوضيحآ على مضامين هذه الآراء ( المتناقضة ) مرة أخرى وأخرى المنسوبة الى السيد والشيخ خليل جندي المحترم وحسب ما هو موجود أدناه …....................


وخاصة الفقرة ( 7 ) والجمل أدناه ….............
7-
الم يعرف رجال الدين قبل غيرهم، بأن أغلبية...
المزارات الموجودة ( خارج ) سور مزار الشيخ آدي في لالش......
ماعدا كانيا سبى= العين البيضاء.؟
كان في ( زمن ) الشيخ آدي والى أوقات لاحقة.....
أماكن لايواء ( حيوانات ) الأولياء والذي كان يطلق عليه بور= حصان.؟
وأصبحت الآن مزارات مقدسة.؟
فأسأل منه ( ماذا ) جرى يا باحثنا ومصلحنا ( المزعوم ) وأنت تخرج من الحوار والأجوبة المطلوبة منك ولكي تسيئ مرة أخرى كل من هو ( خارج ) هذا السور الحديث العهد هناك.؟
قبل التطرق اليهم أود أن أكرر ( الرجاء ) والطلب من كافة الأخوات والأخوة الشيوخ الكرام وفي مقدمتهم السيد والزميل المناضل ( ش ز ع م ) باعه درى المحترمون جميعآ....
بأنه ليس هناك ( هدف ) وغرض شخصي لي تجاههم أو أحاول ( الأساءة ) أو أنكارهم لا سامح الله مثل هذا السيد والكاتب ( المتناقض ) والحاقد على طبقة ( بير ) وأهانتهم أعلاه وقبلها في كتابه الهدام ( نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية ) المسيئة لنا جميعآ.؟
حيث أوكد لهم بأنه هناك ( 01 % ) منهم فقط وفقط.؟
قد جاء حديثآ الى ( لالش / كوردستان ) العراق الحالي قادمآ من ( بيت الفأر ) وبعلبك اللبنانية والشام والبصرة وبغداد والحجاز و( حفرة ) الباطن وبني حول أسراره هذا السور.؟
لكن أن ( 99 % ) منهم وبدون ( خوف ) ومبالغة وتمديح لهم.؟
هم الأصحاب ( الأوائل ) والأصلاء فيه وقبل أن يتم تسميتهم بكلمة ( الشيخ ) العربية والأسلامية التي جلبها معه كل ( طالب ) ومتخرج من مدرسة ( الشيخ ) عبد القادر الكيلاني الأسلامية والأزهر التي كانت ولا تزال تمنح طلابها ( شهادة ) ولقب الشيخ عند التخرج.؟
مع ( تكرار ) اللوم والأنتقاد الى ( الأغلبية ) من كتابنا وفي مقدمتهم ( بير والشيخ ) وأصحاب ومشرفي المواقع الألكترونية الخاصة لنا وفي مقدمتهم السيد ( سفو ) مشرف موقع ( بحزاني ) نت المحترمون جميعآ.........................
بسبب سكوتهم على كل ما صدر و يصدر ومنذ أكثر من ( 20 ) عامآ مضت من قبل السيد ( خليل جندي ) أعلاه …............
حيث ( أساءة ) و يسيئ الينا ( جميعآ ) وبشكل متعمد ويصفنا بحيوانات بشرية مثل ( الزواج ) الجماعي والطعن في قدسية ( طاووس ) ملك من خلال كلمة ( بير ) ووصفها ب الملائكة ( الساقطة ) من السماء والمرأة الجميلة وزوجة ( الشيخ ) وغيرهما في كتابه ( الهدام ) أعلاه وغيرهم وهذا الحوار ( المتناقض ) آخرهم وليس أخيرهم …...............
لكن هولاء ( الهواة ) وفي مقدمتهم السيد ( سفو ) وبدلآ عنه يهاجمونني وبشراسة وبكل الطرق ( المتاحة ) لهم ويمنعون نشر آرائي ( الجريئة ) والصريحة والصادقة والناقدة بحق كل من ( يخطأ ) بيننا قوميآ ودينيآ ونفسي أولهم على صفحات مواقعهم ولكن.؟
1.سيدي والشيخ وليس ( الباحث ) والمصلح المزعوم خليل جندي المحترم ….
سبقك السيد ( أبو آزاد ) المحترم بهذا الوصف الغير ( مستحق ) لكم لكونكم تتناقضون يمينآ ويسارآ في مثل هذه المواضيع ( الخطيرة ) والناكرة لأصالتنا وقوميتنا الأيزيدية / الكوردية العريقة ولأجله أكرر لستم ب ( باحث ) ومصلح وكما تزعمون أو يمدحكم الآخرون …........
سبق لي وفي أكثر من مرة ومرة رجأت وطلبت من حضرتك التحدث عن الأيزيدية قبل زمن ذلك الشيخ المرحوم ( عدي ) بن مسافر الأموي الأول حوالي عام 557 للهجرة وليس عن هذا السور التي تظم ورائه كل ( الظلم ) بحق خدم وسادنة وحراس هذا المعبد قبل بنائه.؟
كيف كانوا يسمون ( أيزيديين ) أو داسنيين أو ميثرائيين وووووووووووو.؟
لكن كنت وستبقى ( خائف ) من شئ مااااااااااااااااااااااااااااااااا.؟
وهذا ما تعترف به أدناه عندما تقول …........................
أنا شخصياً لا أريد أن أكون ( مزاجياً ) وأن أرضي ما تريده الجماهير الايزيدية حينما أعرف أنهم على خطأ.؟
وأسكت مثلما يسكتون.؟
كي يرضوا عني.؟
ككاتب وباحث.؟
عظيم عظيم عظيم يا كاتبنا وباحثنا المتناقض هذا ( الذكاء ) والخداع.؟
2.هل لديك ( دليل ) أو قناعة تامة وغير مشكوك فيه بأنه كان هناك ( زواج ) مخالف أو ما سميته سابقآ بالزواج ( الجماعي ) بين الأيزيديين قبل ( سيطرة ) نعم والف مرة ( نعم ) و أكرر قبل ( سيطرة ) الشيوخ على شؤؤن وأمورنا وحسب ما أفسره من كلامك في الفقرة ( 4 ) أعلاه وأدناه عندما تقول ….................................
4-
هل أجهد بعض رجال الدين أنفسهم وتجرأوا أن يفسروا لنا سبقه....
"تقول (خزينيت شيخادى دجه ب وراستن …..
Xizînêt Shîxadî dichep u rastin)
أليس يتحدث عن ( الزواج ) المخالف في ذلك الوقت.؟
نعم سيدي أن كلامك ( صح ) والف صح قد وقع العشرات من ( الأخطاء ) لا وبل المحرمات والزنا والأغتصاب والكفر بين الأيزيديين وخاصة بين ( بير ) الأصلاء الذين كانوا يخدمون ( به رسكه ها بيرا ) معبد بيران وهو ( لالش ) الحالي وبمئات السنين وبين بعضآ من الشيوخ ( الجدد ) بيننا.؟
عندما أدعوا أنفسهم ( باطلآ ) بأنهم شيخ العام.؟
أي لهم ( حق ) التزاوج من كافة القبائل الأيزيدية وخاصة من ( بير ) الذين كانوا قبلهم يعيشون في هذه المنطقة وهي ( كوردستان ) الكبرى.؟
3.حول كلمة ( لالش ) الحالية أوكد لك ومن خلال جنابك للقراء الكرام بأنها حديثة العهد لغويآ أو تبديلآ وبشكل ( متعمد ) وأن صحت التعبير.؟
أي أن هذا الوادي والمعبد كان يسمى ب ( به رسكه ه ) به رسكه ها بيرا.؟
معبد بيران ومهما كان ( حقيقة ) هذه الكلمة وسواء كان للرجل ( الكبير ) في السن أو الخادم والسادن الأيزيدي أنذك وما نسميه اليو ب مجيور.؟
لكن لم ولن أنكر بأن كلمة لالش تتكون من ( لال + هش = لالش ) الحالية فأن الجملة أو المقطع ( الأول ) منه وهو ( لالللللللللللللللل ) تعني الصم والسكون.؟
والثاني ( هشششششششششششششششش ) تعني السكوت والأنتباه ه ه ه ه ه.؟
فتستحق فعلآ أن تكنى ب لالالالالالالالالالالالالالالالالالالش النوراني.......

4.وأخيرآ وليس آخرآ يا سيدي الشيخ الذكي خليل المحترم …....
لنأتي الى توضيح الفقرة ( 7 ) أعلاه ومضامينها المتناقضة حول ما سبق لك وفي كتب ومجلدات قلت شئ واليوم تقول بأنهما كانت ( زريب ) للحيوانات.؟
أ. أوكد لك ومن خلال جنابك للقراء الكرام بأن ( سور ) أو هذه القبب ( 3 ) الموجودة حاليآ والمنسوبة الى …..
1.الشيخ المرحوم عدي ( الأول ) حوالي عام 557 للهجرة.؟
2.الشيخ المرحوم عدي ( الثاني ) حوالي عام 644 للهجرة.؟
3.السيدة المرحومة ( فاطمة ) أو ما تسمى ب بيرا فات.؟
حديثة العهد والتسمية بيننا وقد بنيت في هذه الوادي ( خلافآ ) للقيم والقدسية النورانية في هذا المعبد قبل سيطرتهم عليه أعلاه.؟
نسبة الى كلمة بيرا فات لهذه القبة ( القصيرة ) والصغيرة والقبيحة وحسب ما سترونه من خلال الصورة ( المرفقة ) مع هذا التعليق أدناه ….............
ليس سوى محاولة ( الأساءة ) الى قدسية طاووس ملك وكلمة بير بأعتبارهما ( أنثى ) وليس ( ذكر ) وزوجة لهم .؟
حيث ومنذ يوم ( الأحتلال ) نعم الأحتلال لهذا الوادي وغيره يقومون ببناء مثل هذه القبب القصيرة أمام أبواب مزارتهم وعلى شكل ( دورة ) المياه.؟
سبق لي وأنتقدت هذا العمل حيث قلت أن أهالي قرية ( …............. ) قاموا برفض قيام أهالي قرية أخرى ببناء قبة ( خوه دان ) وليهم أمام قبة خوه دانهم وبهذا الشكل ( القبيح ) وقالوا لهم هل عملتوه ( تواليت ) لوليكم أم ماذا.؟
فعلآ قاموا بهدمه وبناء قبة ( كبيرة ) ومناسبة لخوه دانهم أمام مدخل قريتهم.؟
ب. أن ( حصان ) ما تسميه ب ( بور ) ومواشي الزوار وسادنة المعبد كانوا يشربون من ( ماء ) الزمزم وبقية الينابيع داخل هذا السور و بكل ( سهولة ) قبل هذا العام وأحتلاله والسيطرة عليه وتحت الف ( سر ) وحجة وحجة.؟
ج. كلامك بأن ( أغلبية ) المزارات خارج ( السور ) كانت زرائب للحيوانات ودون أن يسألك أحد عنهم قبل هذا الحوار المشكوك فيه.؟
ليس سوى ( حقد ) دفين وكره وأنكار بحق ووجود بقية الأولياء في هذا الوادي والمعبد وبالذات بحق ( بير ) الذين حرسوا وحرصوا و دافعوا عن هذا المعبد قبل سيطرة الشيوخ عليه وبعده وخاصة بعد تمديحاتهم الغير عقلانية مثل ( نبي ) الأمة في الأرض و ( شيخ ) السنة في السماء.؟
فحدث بحقنا ولا تزال تحدث وستحدث بسبب تلك وهذه التمديحات الشخصية البادعة والخادعة الى قيام أكثر من ( 73 ) حملة وهجمة وفرمان بحق مؤمني هذا المعبد من جانب بقية الأقوام والأديان ( المغيرة ) والمحتلة لأرض لالش / كوردستان وبالذات بعد بناء هذا السور وليس قبله كما وهم ويوهم العشرات من الأيزيديين وخاصة اليزيدية وتجارهم أنفسهم قبل الآخرون.؟
فأن بناء هذا السور المشكوك وعدم قبول ( بير ) فيه قد جاء من أجل ( أداء ) الصلاة فيه وتحديدآ في ليلة ( ليلة القدر ) وحسب الشريعة ( العربية ) و الأسلامية والسنية ( الفكر ) والمذهب وتحديدآ منذ ليلة ( 14 / شعبان ) حوالي عام 644 للهجرة ولغاية السنوات ( 1980 م ) من القرن العشرين الماضي وليس غيره.؟
مع تكرار الأحترام لكلمة ( الشيخ ) و لأصحاب ( بئر ) الزمزم والمكة والسنة الفكر وليلة القدر والصلاة الأصلاء من ( العرب ) والمسلمون اللغة والمعاني السامية.؟
فحان ( الوقت ) ويجب أن يعلم ( الجميع ) وخاصة الزوار الكرام الى هذا الوادي والمعبد ( لالش ) النوراني المقدس.؟
بأنه هناك فعلآ ( 01 % ) من أتباع ومؤمني ( الطائفة اليزيدية ) الأموية العربية والسنية الفكر والهاربة من ( الشام ) قد سيطروا على قدسية هذا الوادي وبنوا فيه هذا ( السور ) المزعوم وقببه المشكوك فيهما أدناه ….............................
فأنهم ومهما حاولوا ( تزوير ) الحقائق والتأريخ ليسوا سوى ( لص ) وسراق ومخادعين قد جلبوا ( الأغلبية ) من التسميات والألقاب الحالية بيننا من ( الخارج ) وفرضوه على ( 99 % ) من مؤمني هذا المعبد الأيزيدي الكوردي اللغة والمعاني الشمسانية الآرية الزه ره ده شتية العريقة وبآلاف السنين..........
بير خدر آري
آخن في 19.5.2012 rojpiran@gmail.com